Skip to main content

المركز الإعلامي

الأخبار

News

تشجيعًا للابتكار ودعمًا لريادة الأعمال: الاتحاد الدولي للات…

كلف الاتحاد الدولي للاتصالات، وكالة الأمم المتحدة المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المملكة العربية السعودية ممثلةً ببرنامج "بادر" لحاضنات ومسرِّعات التقنية، أحد برامج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بإدارة أعمال الشبكة العربية لحاضنات التقنية وذلك على هامش أعمال دورة مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات المنعقد حاليًا في مدينة جنيف وذلك بحضور ممثلين أكثر من 75 دولة.

التفاصيل
بادر
برنامج بادر ومسرعة بروبلير الاردنية يوقعان مذكرة تفاهم

وقعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلةً ببرنامج بادر لحاضنات ومسرِّعات التقنية، مذكرة تفاهم مع مسرعة الأعمال الأردنية «بروبيلير»، بهدف تنمية ريادة الأعمال في كل من السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية، وتعزيز سبل التعاون والتواصل لدعم شباب الأعمال في البلدين.

ووقّع المذكرة من جانب برنامج «بادر» لحاضنات ومسرِّعات التقنية المدير التنفيذي للبرنامج نواف الصحاف، وعن «بروبيلير» رئيسها التنفيذي تامبي جالوقا، وذلك بحضور عدد من مسؤولي الجانبين.

التفاصيل
الحاضنة الحيوية
38 مليون ريال حجم التمويل الاستثماري لمشاريع التقنية الحيوية…

نجحت شركات سعودية ناشئة محتضنة لدى حاضنة بادر للتقنية الحيوية، المتخصصة في مجالات الصحة والطب والصيدلة والقطاع البيئي والزراعي، من جمع نحو38.250 مليون ريال من مستثمرين أفراد وصناديق استثمار جريء ومؤسسات حكومية داعمة.وسيطر التمويل الذاتي على نحو2.7% من الحجم الإجمالي للتمويل الاستثماري إذ بلغ نحو مليون ريال، فيما وصلت حصة الاستثمار من قبل المستثمرين الأفراد في تلك المشاريع نحو 2 مليون ريال وبما يعادل 5.

التفاصيل
badir
شركات سعودية ناشئة تجمع 110 ملايين ريال من 63 صفقة استثمارية

كشف برنامج «بادر» لحاضنات ومسرِّعات التقنية؛ أحد برامج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، أنَّ الشركات الناشئة المحتضَنة لدى البرنامج نجحت في جَمْع تمويلات استثمارية بقيمة وصلت إلى أكثر من 110 مليون ريال خلال العام الماضي، وذلك عبر 63 جولة وصفقة استثمارية قادتها شركات رأس المال الجريء، وشبكات المستثمرين الأفراد، وشركات القطاع الخاص.

التفاصيل
صورة التسلم
برنامج بادر يفوز بجائزة أفضل حاضنة أعمال من «جلوبال براندز»…

فاز برنامج «بادر» لحاضنات ومسرعات التقنية، أحد مبادرات مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، بجائزة «أفضل حاضنة ومسرعة أعمال على مستوى السعودية لعام 2018»، وذلك خلال حفل جوائز مجلة جلوبال براندز العالمية، والذي أقيم في مدينة ماكاو الصينية.

 وتوج برنامج «بادر» بالجائزة تقديراً لتميزه في الابتكار وإنجازاته ومساهماته الفاعلة في دعم الشركات التقنية الناشئة.

التفاصيل
«بادر» و«منافع»
«بادر» و«منافع» توقعان اتفاقية لتوفير حلول التمويل الجماعي ل…

وقعت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلة في برنامج «بادر» لحاضنات ومسرِّعات التقنية، مذكرة تفاهم مع شركة منافع المالية، أول شركة تقنية مالية مرخّصة من هيئة السوق المالية لتقديم خدمة تمويل الملكية الجماعية، وذلك لتسهيل تمويل الشركات التقنية الناشئة المحتضَنة لدى «بادر» عبر منصة منافع للتمويل الجماعي.

ووقّع المذكرة من جانب برنامج «بادر» لحاضنات ومسرِّعات التقنية المدير التنفيذي للبرنامج نواف الصحاف، وعن شركة منافع المالية رئيسها التنفيذي عبد العزيز العدواني.

التفاصيل
مسرّعة نقل الاختراعات
برنامج «بادر» يطلق الدورة الثانية من «مسرّعة نقل الاختراعات»…

أعلن برنامج بادر لحاضنات ومسرّعات التقنية، أحد برامج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، عن بدء استقبال طلبات المخترعين الراغبين في الانضمام للدورة الثانية من برنامج "مسرَّعة نقل الاختراعات"، والتي تستهدف تفعيل براءات الاختراع عبر مجموعة متنوعة من الخدمات الرامية الى تسريع تنفيذ وتطوير وتسويق الاختراعات خلال ستة أشهر.

ويأتي إطلاق الدورة الثانية من برنامج مسرَّعة نقل الاختراعات بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى التي جرت مطلع 2017 م، والتي شهدت إطلاق وتحويل ثمانية اختراعات إلى مشروعات تجاريّة من أصل 10 اختراعات دُعِمت في مرحلة التصنيع والتطوير.

التفاصيل
هاكاثون الابتكار الصحي
إختتام فعاليات «هاكاثون الابتكار الصحي» وتتويج 10 مشاريع في…

اختتمت مساء أمس السبت بالرياض فعاليات "هاكاثون الابتكار الصحي"، التي شارك فيه نحو 1000 متسابق بتتويج المشاريع الفائزة للفرق المشاركة بحضور صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد، رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ، ومعالي وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة ، وذلك في مركز المؤتمرات بجامعة الأميرة نورة.

التفاصيل
ندوة نقاشية
«العلوم والتقنية» تستضيف ندوة نقاشية عن ريادة الأعمال في الس…

تستضيف مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الأحد المقبل في الرياض، ندوة نقاشية بعنوان «بيئة ريادة الأعمال في السعودية»، والتي ينظمها مكتب سلمان السديري للمحاماة ومكتب «ليثم آند واتكنز» الاميركي للمحاماة، وذلك بالتعاون مع برنامج بادر لحاضنات ومسرِّعات التقنية ومجموعة «عقال».

وستجمع الندوة عدداً من شركات رأس المال الجرئ وشبكات المستثمرين الأفراد والمؤسسات الحكومية الداعمة ورواد الأعمال السعوديين، بهدف تسليط الضوء على أبرز إشكالات مجال ريادة الأعمال في المملكة، والدروس المستفادة من البيئة الريادية في السيليكون فالي بالولايات المتحدة الأمريكية.

التفاصيل
بادر يرأس الشبكة
برنامج بادر يرأس الشبكة العربية للحاضنات "أرتيكنيت…

تسلّم برنامج بادر لحاضنات ومسرِّعات التقنية، أحد برامج مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، رسمياً مهمة رئاسة الشبكة العربية لحاضنات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والمدن التكنولوجية بالمنطقة العربية "أرتيكنيت"، لمدة ثلاث سنوات، تمتد من 2019 إلى 2021 م، والتي تهدف إلى تبادل الأفكار والرؤى حول أنجح السبل للنهوض بصناعة حاضنات الاعمال العربية، والاستفادة من الخبرات والمعلومات والتجارب للارتقاء بأداء تلك الحاضنات، ووضع الخطط والبرامج الطموحة لتحسين أداء وتعزيز دور الشركات الناشئة في العالم العربي.

التفاصيل